U3F1ZWV6ZTIzMTkyMTcxNDQ4NzI5X0ZyZWUxNDYzMTYyNzE5Njc5NA==

تركيب الشعرة وانواعه..

يعتبر تحديد نوع شعرك نقطة انطلاق لإيجاد المنتجات والأساليب المناسبة لشعرك. لذلك فى هذة المقالة على موقعنا gardenia new beauty سنقوم بشرح مفصل لتركيب الشعر وأنواعة ، ..

تعرف على تركيب الشعرة وانواعه

الشعر

تركيب الشعرة :

تركيب الشعرة


هي زوائد من البروتين تنمو على أجسام الكائنات الثديية (الإنسان,الحيوان), وتتكون الشعرة من بعض الخلايا غير الحية والمكونات السامة والضارة بالجسم ,فيفرزها الجسم على هيئة شعر يغطي أجسام الثدييات.


ينمو الشعر على جسم الجنين خلال الشهرين الاولين من عمر الجنين ويتركز في الحواجب والشفة العليا والذقن ,أما باقي المناطق فيظهر عليها الشعر في الشهر الرابع ويتكون الشعر من لب , قشرة , طبقة كينينية والغلاف الجذري الداخلي , ويبلغ العدد الإجمالي للشعر في الإنسان 5 ملايين شعرة منها 100,000 في فروة الرأس,ويسقط الشعر يوميا بمعدل 100 شعرة,اكثر او اقل قليلا. .

أنواع الشعر:


  1. الشعر العادي
  2. الشعر الجاف
  3. الشعر الدهني
  4. الشعر المختلط: وهو الشعر الدهني الفروة والجاف الأطراف.

ولكل نوع من هذه الأنواع طريقة لتنظيفه والعناية به.


أنواع الشعر


تشترك هذه الأنواع في حاجتها إلى شامبو لتنظيفها ,سواء الشامبو الذي تصنعه شركات التجميل او الذي يمكن صنعه في المنزل. وكذلك هناك مايسمى شامبو تنقية الشعر...clarifying.

ثم هناك ملطف الشعر,وهذا اكثر مايحتاجه هو الشعر المجعد و الجاف للأطراف خاصة, ويجب ان لايلامس جذور الشعر, فقد يتسبب بتساقط الشعر ,حتى لو كانت الجذور جافة.

كذلك هناك حاجة لتغذية كل نوع من هذه الأنواع بما يناسبه من زيوت, فيتامينات واقنعة مغذية تصنع من الخضار والفواكه الطازجة كالافوكادو ,الجرجير ,العسل والزبادي.

طول الشعر وكثافته:

هناك مواد كثيرة تستعمل لتحفيز الشعر على سرعة النمو لزيادة طوله. أما كثافته,فليس بالإمكان ,ذلك ان كثافته مرتبطة بعدد البصيلات الموجودة في فروة الرأس,وهو عدد محدد منذ الولادة ووراثي,وليس بالإمكان زيادته.

تختلف طبيعة الشعر بحسب عرق الانسان: ناعم حريري,ناعم سميك الشعرة , مجعد ,متموج . ولكل نوع طريقة للعناية به للمحافظة على لمعانه وحيويته. او لإعطاءه اللمعان والحيوية. والأفضل ترك الشعر حسب طبيعته, فلا تجعيد للناعم او فرد للمجعد. الجمال في الطبيعة التي خلقنا الله بها.

يحتاج الشعر الناعم لإعطاءه حجم ,والشعر المجعد لترطيبه وإضفاء الحيوية واللمعان وترتيب تجعداته او تموجه. وهناك مشاكل عديدة يعاني منها الشعر مهما كان نوعه كالتساقط, جفاف اطرافه, الجذور الدهنية والأطراف الجافة او المتقصفة , تطاير اعلى الشعر(المنفوش), القشرة , بطء النمو والشعر الخفيف نتيجة لقلة او لسؤ العناية او عدمها.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة